طلاب متوسطة وثانوية الملاحة يتطوعون في أعمال التشجير وغرس الشتلات

خالد السنان ـ تعليم القطيف

شهدت مدرسة الملاحة المتوسطة والثانوية، يوم الثلاثاء 19 رجب 1440هـ الموافق 26 مارس 2019، أعمال التشجير وزرع شتلات ، بالتزامن مع فعاليات أسبوع البيئة ضمن مبادرة “نحمي بيئتنا لرفاه مجتمعنا” الهادفة إلى تحسين البيئة المدرسية.

وشارك في أعمال التشجير، خلال الأسبوع ، مجموعة طلاب من المرحلتين المتوسطة والثانوية تطوعوا لزراعة وغرس عدد من الشتلات في الساحة الخارجية للمدرسة.

وقال قائد المدرسة عبد الله بن محمد علي السنان ، أن مشاركة طلاب المدرسة في هذا البرنامج يساهم في تعزيز الحس البيئي لدى النشء، كما تهدف لتوسيع نطاق الرقعة الخضراء في كافة مرافق المدرسة وتحسين البيئة المكانية وإضفاء الطابع الجمالي وإيجاد بيئة دراسية صحية قائمة على ثقافة العلم والبناء وتوفير أماكن استراحات جميلة للطلاب خلال الفسحة المدرسية أو ساعة النشاط وغيرها .

من جانبه ، أكد الأستاذ حسين أبو السعود ، أن مبادرة التشجر حظيت بتفاعل كبير وملحوظ بين الطلاب وتأتي ضمن الجهود الحثيثة في إعادة تأهيل الغطاء النباتي ، داعيًا الجميع ضرورة الإهتمام بهذه الأشجار والشتلات، وعدم العبث فيها لتظل متنفساً ينعم بها الجميع.a 15099784881554027979 - .:: مدرسة الملاحة المتوسطة والثانوية ::.